كيف تشتري ساعة ذكية تناسبك؟ أهم الأمور قبل الشراء

الساعة من الأمور المهمة لدى الكثيرين؛ فهي ليست مجرد أداة لمعرفة الوقت يمكن استبدالها بسهولة بالهواتف الذكية؛ لكنها تمثل لدى شريحة كبيرة قطعة تكتمل بها أناقتهم؛ ومع التطور التكنولوجي ظهرت الساعات الذكية وأصبحت العديد من الشركات تتنافس في إنتاج إصداراتٍ تلبي حاجة الجمهور. في المقال الحالي نعرض لكم أهم الخطوات التي تساعدكم في اختيار الساعة الذكية المناسبة لكم؛ فتابعوا معنا.

image.png

أهم الأمور قبل الشراء

التصميم المميز

من الأمور المهمة في الساعات بشكلٍ عام هو جودة وروعة التصميم؛ فالساعة من القطع التي تضفي لمسة من الجمال والأناقة عند ارتدائها؛ وكلما كانت ذات تصميمٍ جذاب؛ كلما كانت من الخيارات الرائعة؛ فالبعض يفضل التصميم الكلاسيكي الراقي؛ والبعض يجد التصميم الرياضي بألوانه الزاهية هو الأفضل؛ لذلك فالأمر نسبي من شخصٍ إلى آخر؛ لكن عليك أن تراعي معاييرالتصميم عند الاختيار وذلك من وجهة نظرك وبناءً على ذوقك الخاص؛ وبعض الساعات يتوفر فيها ميزة تغيير الأحزمة بألوان متعددة ويمكن التغيير بينها بسهولةٍ تامة؛ وكأنك تحصل على ساعة مختلفة تتماشى مع إطلالتك الجديدة؛ فمسألة التصميم من الأمور التي يجب أن تضعها بعين الاعتبار عند الشراء.

الحجم المناسب

الساعة يجب أن تكون خفيفة الوزن؛ فمن غير الجيد أن تكون الأشياء القابلة للارتداء بوجه عام ثقيلة أو تسبب لنا نوعًا من الإزعاج؛ فالساعة ستكون على يدينا طوال اليوم؛ لذلم فمسألة الوزن وكذلك الحجم والأبعاد من الأمور المهمة؛ فبعض الساعات تكون حجمها كبير بعض الشيء؛ قد تناسب البعض؛ لذلك عليك أيضًا أن تجرب الساعة على يديك أولًا وفي حالة كانت متسقة مع حجم يديك؛ وتبدو جيدة وخفيفة حينها يمكنك الشراء؛ لأنك قد لا تشعر بالراحة عند الارتداء؛ نظرًا لطبيعة الحزام؛ أو صلابة الحواف التي تضغط على يديك؛ أو غيرها من الأمور؛ التي لا تظهر إلا من خلال التجربة العملية؛ لذلك يجب مراعاة عنصر الحجم المناسب لضمان راحة الاستخدام.

البطارية الجيدة

مسـألة كفاءة البطارية من الصفات الواجب العناية بها عند الاختيار؛ فالساعات ليست مثل الهواتف وطبيعة استهلاكها للشحن مختلفة؛ وبعض الإصدارات تحتفظ بالشحن لأسبوعين؛ فعليكم الاختيار بعناية فيما يتعلق بالبطاية وجودة الشحن؛ وسرعة عملية الشحن؛ والعامل الزمني الخاص بالاستهلاك؛ فكل هذه الأمور تساعدكم في نهاية المطاف في الحصول على تجربة مستخدم مثالية. وبالطبع يجب أن نؤكد هنا أن هذه الأمور تكمل بعضها البعض؛ فالتصميم والبطارية والحجم وغيرها؛ تساعدك في النهاية في الحصول على المنتج الأفضل؛ والذي يوفر لك التجربة الأمثل؛ وتشعر أنك حصلت على ما يلبي حاجتك.

الإمكانيات المناسبة

بعض الأشخاص يهتمون بتوفر مميزات للرياضة وممارسة التمارين، ومتابعة الصحة العامة؛ والبعض يركز على أن تكون الساعة بمنزلة وسيلة تنبيه للهاتف وإشعاراته المختلفة؛ وإمكانية تلقي الرسائل ومتابعة كل المستجدات من خلالها؛ لذلك عليك أن تضع في الحسبان مسألة غايتك من الشراء؛ فكل شخص له هدف معين؛ فالبعض يركز على المظهر الجمالي للساعة؛ ويكون هذا الأمر هو المقدم على باقي الأمور؛ لذلك تعرف على المنتج بشكلٍ شامل قبل الشراء حتى تختار المنتج المناسب؛ وحتى لا تحصل ساعة تقدم لك مميزات أنت في غنى عنها؛ وبالطبع فإن هذا سيؤثر على عامل السعر؛ لذلك عليك أن تراعي هذه النقطة جيدًا. ومن الإصدارات المناسبة watch هواوي gt4.

image.png

وجود ضمان

مسألة الضمان عند الشراء من الأمور البديهية؛ والواجب عليك معرفتها بشكلٍ جيد؛ فهي ضمان لحقك. وبعد العلامات التجارية الشهيرة توفر مميزات على الضمان منها على سبيل المثال إمكانية تمديد الضمان لعدد معين من السنوات مقابل زيادة بسيطة على السعر؛ فعليك أن تعرف ماذا يغطي الضمان؛ ومدته؛ وغيرها من التفاصيل؛ وذلك فقط للحفاظ على حقك في الحصول على المنتج المطلوب وبالسعر المناسب؛ ومع وضع حماية لك في حالة تعرضت لأي مشكلة بعد عملية الشراء. هذه الأمور معًا مهمة ولا يمكن النظر إلى جانب دون الآخر؛ من أجل الحصول على تجربة جيدة عند الشراء.

ختاماً

هذه هي أهم الأمور الواجب النظر إليها عند التفكير في شراء ساعة ذكية جديدة؛ وهي تغطي كل ما يضمن لكم الحصول على المنتج الأفضل؛ وانتظروا منّا المزيد من المقالات التقنية المميزة؛ والتي تدعمكم في اختيار ما يناسبكم.